• 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
عاجل
الجمعة 01 فبراير 2019 على الساعة 22:00

خارطة بدون صحراء.. قناة “العربية” السعودية تستفز المغرب!

خارطة بدون صحراء.. قناة “العربية” السعودية تستفز المغرب!

جواد الطاهري

بثت قناة “العربية” الإخبارية خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، وذلك من خلال شاشة تفاعلية تم عرضها خلال برنامج بث مساء أمس الخميس (31 يناير)، يتحدث عن تنظيم جولة جديدة من المحادثات التي تشرف عليها الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء.
وكان واضحا تعمد القناة السعودية “التهجم” على الوحدة الترابية للمغرب، وقد يفسر ذلك بالمواقف التي عبر عنها وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة، أثناء مشاركته في برنامج “بلا حدود” على قناة “الجزيرة” القطرية.
وسبق لقناة “العربية” أن بثت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، إبان إعلان المغرب موقفه المحايد في أزمة الخليج، ورغبته في الوساطة من أجل إيجاد حل بين قطر وعدد من البلدان الخليجية ومصر.