• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 ديسمبر 2015 على الساعة 19:58

حملة إنسانية.. مساعدات لخمسة آلاف مهاجر ولاجئ

حملة إنسانية.. مساعدات لخمسة آلاف مهاجر ولاجئ

files (3)

كيفاش

أعطيت، اليوم الاثنين (14 دجنبر) في الرباط، انطلاقة الحملة الخيرية والإنسانية الوطنية الثانية، بمناسبة تنظيم الدورة الأولى لأسبوع المهاجرين في المغرب (14-19 دجنبر)، لفائدة 5000 مهاجر ولاجئ، سيما النساء والأطفال.
وأكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، خلال ترؤسه لحفل إعطاء انطلاقة الدورة الأولى لأسبوع المهاجرين في المغرب والحملة الخيرية والإنسانية الوطنية الثانية، أن التظاهرة التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والهلال الأحمر المغربي، على مدى ثمانية أيام، تسعى إلى إبراز سياسة التعاون والتضامن التي ينهجها المغرب تجاه المهاجرين.
وبهذه المناسبة، تم توزيع أكياس ومستلزمات، تتضمن، بالخصوص، مواد غذائية، على الأشخاص المستفيدين.
وتروم الحملة الخيرية والإنسانية الوطنية الثانية، التي تشمل مدن وجدة والناظور وتطوان وطنجة والرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش وأكادير والعيون والداخلة، تعزيز نظام دائم للمساعدة الإنسانية بشراكة مع المجتمع المدني، وبدعم مركزين يوميين للخدمات لفائدة المهاجرين واللاجئين يوجدان بكل من الرباط وفاس.
ويتضمن برنامج الدورة الأولى لأسبوع المهاجرين في المغرب مجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية والاقتصادية والعلمية والرياضية والاجتماعية والإنسانية، يشارك فيها مهاجرون وممثلون للمجتمع المدني، بمساهمة مختلف الشركاء الوطنيين والدوليين.