• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 مايو 2020 على الساعة 17:00

حجب الاحتفالات بسبب كورونا.. الوداد يحتفل بذكرى عيد ميلاده ال83 بطعم آخر

حجب الاحتفالات بسبب كورونا.. الوداد يحتفل بذكرى عيد ميلاده ال83 بطعم آخر

يحتفل جمهور فريق الوداد البيضاوي، اليوم الجمعة (8 ماي)، بحلول الذكرى ال83 لتأسيس النادي الأحمر، والتي تأتي هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

احتفال بطعم آخر
وقرر الفصيل المساند للفريق البيضاوي “وينرز” حجب الاحتفالات نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا.
وفِي بلاغ للوينرز جاء فيه: ”بهذه المناسبة نهنئ -نحن، وينرز 2005- كافة الوداديين في مختلف أنحاء العالم بحلول الذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس النادي، والتي تأتي هذه السنة في ظروف استثنائية انتشر فيها هذا الوباء الذي نسأل الله تعالى في هذا الشهر المبارك أن يرفعه عنا”.
وأضاف “فإننا نعلن عن حجب كافة مظاهر الاحتفال ونهيب بأعضائنا وأنصار النادي عامة مواصلة التدابير الوقائية والالتزام بالحجر الصحي”.
وتابع “ونجدد الدعاء بالشفاء العاجل للمصابين بهذا الفيروس والرحمة والمغفرة لمن غادرونا إلى دار البقاء.
ومن جهة أخرى، نعلن أننا سنعمل على تخليد هذه الذكرى بطرق أخرى لرسم الابتسامة على وجوه من يعانون في صمت، مع الحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية المعمول بها”.
وتتجه جماهير الوداد البيضاوي إلى الإكتفاء بالاحتفال من الشرفات أو الأسطح وذلك لالتزامها بالحجر الصحي.

كتاب بعنوان مسار “20 بطولة”
ومن جهتها، أعلنت جمعية ”وداد أكسيون“ عبر بلاغ لها، رغم الظرفية التي يعيشها المغرب والعالم حاليا، فإن 8 ماي من هذه السنة لن يمر مرور الكرام، حيث ولطالما ارتأت الجمعية الودادية أن تخلد هذا الحدث بتنظيم معرض يليق بصورة النادي ورجالاته على مر الزمن لاستحضار كل اللحظات والمحطات البارزة في تاريخ الفريق.
وقررت الجمعية الودادية هذه السنة بمناسبة عيد ميلاد تأسيس الوداد الـ83، بشراكة مع طاقم الصفحة الرسمية للنادي إعداد منشورات وفيديوهات حول تاريخ الوداد وقوفا عند العديد من محطاته، إضافة إلى إعداد كتاب مفصل بعنوان ”مسار 20 بطولة“ يتضمن وثائق وصور تؤرخ ألقاب النادي سيتم طرحه في صيغة الكترونية.
وأوضحت ”وداد أكسيون“، أنه سيتم نشر ذلك على صفحتهم الرسمية وعلى الصفحة الرسمية لنادي الوداد الرياضي.

تهنئة الفيفا
واحتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، صباح اليوم الجمعة، بعيد ميلاد الفريق الودادي.
ونشر “الفيفا” تدوينة عبر صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها: “نادي الوداد الرياضي تأسس في مثل هذا اليوم من عام 1937… عيد ميلاد سعيد لوداد الأمة ولجماهيره وتمنياتنا بدوام التقدم والمزيد من الانتصارات والبطولات”.

تهنئة من لاعبين وإعلاميين
ومن جهة أخرى، بعث مجموعة من اللاعبين والإعلاميين بينهم لاعب ريال مدريد خاميس رودريغز، وقدماء الوداد وغيرهم، رسائل تهنئة إلى الفريق الأحمر من خلال مقاطع فيديو نشرت على الصفحة الرسمية للنادي الودادي.

تاريخ تأسيس النادي
وتأسس نادي الوداد البيضاوي بتاريخ 8 ماي 1937، حيث حقق 20 لقبا في منافسات البطولة وتسع كؤوس للعرش وفاز بعصبة الأبطال الإفريقية مرتين في سنة 1992 و2017، إضافة إلى كأس العرب سنة 1989 وكأس محمد الخامس سنة 1979.

الترتيب في البطولة
ويتصدر فريق الوداد البيضاوي جدول ترتيب البطولة للموسم الجاري برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن الفتح صاحب الوصافة برصيد 35 نقطة، فيما يأتي مولودية وجدة ثالثا برصيد 34 نقطة.