• بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
  • صوّراها في الرباط.. سعد لمجرد وحاتم عمور يزيحان الستار عن أغنيتهما “محبوبي” (فيديو)
  • آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 على الساعة 11:00

جهة الرباط.. 13 مشروعا لتسريع تنمية السياحة ومركز ضخم للمعارض

جهة الرباط.. 13 مشروعا لتسريع تنمية السياحة ومركز ضخم للمعارض

كشفت وزارة السياحة أنه جرى وقيع عقد التطبيق الجهوي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة بين الوزارة ولاية الجهة ومجلس الجهة والشركة المغربية للهندسة السياحية والمكتب الوطني المغربي للسياحة لتعزيز العرض السياحي في هذه الجهة.

وقال بلاغ لوزارة السياحة، إن هذا العقد الموقع في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة 2023-2026 على المستوى الجهوي، سيمكن من تشجيع “سياحة الأعمال”، و”السياحة الثقافية”، والسياحة الداخلية: “السياحة الشاطئية” و”السياحة الطبيعية”.

وتبعا للبلاغ ذاته، الذي اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منه، يتضمن هذا العقد 13 مشروعًا مهيكلا، مما سيمكن من تعزيز المواقع السياحية، وتطوير عروض الإيواء والترفيه، بالإضافة إلى تنفيذ خطة للترويج السياحي و زيادة الرحلات الجوية نحو الجهة.
من بين المشاريع التي ستثري تجربة السياح، إنشاء مراكز لتفسير التراث الثقافي في الرباط وسلا، تثمين قصبة الوداية، خلق حافلات سياحية في الرباط لتسهيل إنشاء الجولات الموضوعاتية، إنشاء العديد من الأنشطة الثقافية، خاصة حول “الرباط مدينة الأنوار”، بالإضافة إلى مهرجانات. فيما يخص العرض الشاطئي، فسيتم التركيز على تعزيز السياحة في بعض شواطئ الجهة من بينها مولاي بوسلهام.

وكشف بلاغ وزارة السياحة أنه ستم توقيع اتفاقية خاصة لإنشاء مركز المعارض للرباط، وهي منشأة رائدة لاستضافة الفعاليات الكبرى. سيمكن هذا المشروع من تعزيز سلسلتي “سياحة الأعمال” و “السياحة الثقافية”. مستندا إلى المشاريع الكبرى في الجهة، مثل برج محمد السادس، المسرح الكبير، الكورنيش و تهيئة ضفة أبي رقراق، سيعزز مركز المعارض جاذبية مدينة الرباط للفعاليات الوطنية والدولية، وسيكمل العرض الجهوي للبنيات التحتية.