• شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024 على الساعة 21:38

جلالة الملك: الحفاظ على الماء مسؤولية وطنية وأمانة في عنق كل المواطنين

جلالة الملك: الحفاظ على الماء مسؤولية وطنية وأمانة في عنق كل المواطنين

أكد جلالة الملك محمد السادس على أنه “لا يعقل أن يتم صرف الملايير لتعبئة الموارد المائية، وفي المقابل تستمر مظاهر تبذيرها وسوء استعمالها”.

وأوضح جلالة الملك، في خطابه الذي ألقاه، اليوم الاثنين (29 يوليوز)، بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش، أن “الحفاظ على الماء مسؤولية وطنية وأمانة في عنق كل المواطنين”.

ودعا جلالة الملك السلطات المختصة إلى “المزيد من الحزم في حماية الملك العام من المياه، وتفعيل شرطة المياه، والحد من ظاهرة الإستغلال المفرط للمياه، والضخ العشوائي للمياه”.

كما دعا جلالة الملك إلى مزيد من التنسيق والانسجام بين السياسة المائية والسياسة الفلاحية.

وشدد جلالته على أهمية تشجيع الاستثمار في مجال تدبير الماء.

ولفت جلالة الملك إلى أن محطات التحلية المنجزة في الأقاليم الجنوبية ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.