• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 على الساعة 20:00

توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي

توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي

كشفت اللجنة المركزية التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء (19 دجنبر)، مجوعة من العقوبات في حق فريقي الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي.

الجيش الملكي

وقررت اللجنة المذكورة تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرباطي مع تسجيل حالة العود، ومبلغ 20 ألف درهما، بسبب اجتياح أحد جماهيره رقعة الملعب، ما أدى إلى توقيف المباراة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

الدفاع الحسني الجديدي

وأوقفت الجامعة عبد الإله بلخال، مرافق نادي الدفاع الحسني الجديدي، مباراة واحدة نافذة، مع غرامة مالية قدرها 4000 درهم، لاحتجاجه على قرارات الحكم المساعد الرابع، في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
كما قررت توقيف طارق أستيتي، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين نافذتين للعبه العنيف في حق لاعب الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وتقرر أيضا تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهم، لحصوله على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.