• صوّراها في الرباط.. سعد لمجرد وحاتم عمور يزيحان الستار عن أغنيتهما “محبوبي” (فيديو)
  • آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2024 على الساعة 19:00

تقدر بـ30 ألف طن.. تعبئة 6 آلاف عامل لجمع أزبال العاصمة الاقتصادية خلال عيد الأضحى

تقدر بـ30 ألف طن.. تعبئة 6 آلاف عامل لجمع أزبال العاصمة الاقتصادية خلال عيد الأضحى

أعلنت جماعة الدار البيضاء، أمس الإثنين (10 يونيو)، تعبئة نحو 6 آلاف عامل نظافة لجمع النفايات المرتقب أن يخلفها الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار خطة عمل على مستوى مدينة الدار البيضاء، تهدف إلى تعزيز برنامج جمع النفايات وتكثيف جهود التطهير والتعقيم، وكذا التعبئة من أجل التحسيس بأهمية تبني سلوكات صديقة للبيئة والسلامة الصحية، ومن تم ضمان تدبير مستدام للنفايات بمناسبة عيد الأضحى.

وكشف أحمد أفيلال، نائب رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، المكلف بقطاع النظافة، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أنه تمت تعبئة حوالي 6 آلاف عامل نظافة، معززين بأزيد من 1040 آلية لاحتواء النفايات خلال هذه المناسبة الدينية.
وسجل أفيلال أن كمية النفايات المعتادة خلال أيام العيد بالدار البيضاء تقارب 30 ألف طن، مما يستدعي تعبئة كافة الإمكانات البشرية واللوجستيكية وتضافر جهود جميع الفاعلين في قطاع النظافة بالجماعة، تحت إشراف كل من المنتخبين والسلطات المحلية، وذلك بتعاون وثيق مع الشركات المفوض لها.

ولبلوغ هذه الغاية، يوضح المتحدث، سيتم على مستوى جميع المقاطعات الـ16 التابعة للنفوذ الترابي لجماعة الدار البيضاء، توزيع 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل.

وسيواكب ذلك، حسب ما جاء على لسان نائب العمدة، حملة تحسيسية لتشجيع المواطنين على تبني سلوكات مسؤولة بيئيا، وذلك من خلال شراكة مع عدد من جمعيات المجتمع المدني وفرق الشركات المكلفة بتدبير النظافة وبتنسيق مع رؤساء المقاطعات ورجال السلطة.

يشار إلى أنه، وتحسبا لأي طارئ، وضعت “الدار البيضاء للبيئة” رهن إشارة المواطنين الرقم الأخضر المجاني 0800004545، وذلك لاستقبال الشكايات أو لطلب مختلف المعلومات المتعلقة بنظافة المدينة.