• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 نوفمبر 2023 على الساعة 14:02

تطوير العرض الصحي للطب الرياضي.. التوقيع على اتفاقية إطار بين جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة

تطوير العرض الصحي للطب الرياضي.. التوقيع على اتفاقية إطار بين جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، اليوم الأربعاء (8 نونبر)، على اتفاقية إطار تروم تطوير العرض الصحي للطب الرياضي في أفق سنة 2030.

وحسب بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكي المغربية لكرة القدم، فإنه تم اليوم الأربعاء، بمركب محمد السادس بالمعمورة التوقيع على الاتفاقية المذكورة من طرف فوزي لقجع، والبروفسور لحسن بليماني رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة.

وأضاف البلاغ، أن هذه الاتفاقية تجسد العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للصحة والرياضة التي تعد ركيزة أساسية للتنمية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم إحداث، مراكز للعلاجات المختصة في الطب الرياضي بكل من سلا وبنسليمان وطنجة، والمركز الإفريقي للترويض الرياضي بالداخلة.

كما سيتم تنظيم دورات تكوينية في تخصصات الطب الرياضي، وإحداث مركز لمكافحة المنشطات ذو مستوى عال، والمواكبة في إرساء مفهوم الصحة المتخصصة بالمغرب في أفق 2030.

وتأتي هذه الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة التي تعد ترجمة على أرض الواقع للرؤية الملكية النيرة إلى إتمام مخطط تطوير البنيات التحتية المخصصة للطب الرياضي بالمغرب والتي تهدف إلى تطوير العرض الصحي الذي يشكل إحدى رافعات التنمية الرياضية .