• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 سبتمبر 2019 على الساعة 18:00

تطلبت استثمارا بقيمة 65 مليون درهم.. إطلاق وحدة صناعية جديدة لإنتاج مواد النظافة في كازا

تطلبت استثمارا بقيمة 65 مليون درهم.. إطلاق وحدة صناعية جديدة لإنتاج مواد النظافة في كازا

أعلنت مجموعة (ميركير) المغربية الصناعية المتخصصة في إنتاج مواد النظافة، أول أمس الخميس (26 شتنبر)، في الدار البيضاء، إطلاق وحدة صناعية جديدة، مما يزيد طاقتها الإنتاجية من 12 إلى 15000 طن سنويا.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، خلال افتتاح هذه الوحدة، بوتيرة النمو الذي حققته المجموعة منذ إنشائها سنة 1992، مشيرا إلى أهمية دعم تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة المغربية وتعزيز قدرتها التنافسية.

وتطلبت الوحدة التصنيعية ومنصة التخزين والخدمات اللوجستيكية، المقامة على مساحة إجمالية تصل إلى 8 الاف متر مربع، استثمارا بقيمة 65 مليون درهم، مما زاد من القوة العاملة للشركة من 80 إلى 100 شخص على مدار السنوات الخمس المقبلة.

واعتبر رئيس مجموعة ميركير، شكيب بناني، أن الزيادة الكبيرة في الطاقة الإنتاجية ستفتح آفاقا جديدة لشركته، مبرزا الدينامية التي يشهدها قطاع منتجات النظافة المهنية الموجهة للوحدات الفندقية والمطاعم والصناعات الغذائية.

ومن شأن هذا التوسع أن يمنح لشركة “ميركيور” الصناعية بعدا استراتيجيا جديدا، بحجمها الذي تطور 12 مرة، مما يسمح لها بدعم النمو الكبير الذي تشهده قطاعات السياحة والصحة والصناعة الغذائية في المغرب.

وتضم العلامات التجارية المصنعة المعترف بها دوليا، كلا من “PROQUIMIA” في مجال نظافة المطابخ و غرفة الغسيل والتدبير المنزلي ، GALA”والمتخصصة في معالجة وحماية التربة ، و”VITA” المتخصصة في النظافة وتطهير اليدين و “Aura” ، المتخصصة في تطهير الروائح و “SAFEPOOL” المتخصص في معالجة وتطهير مياه أحواض السباحة.