• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 04 أكتوبر 2012 على الساعة 19:55

تشكيلة.. الطاوسي يتخلى عن 7 متزمبقين

تشكيلة.. الطاوسي يتخلى عن 7 متزمبقين

 

وكالات

أعلن الناخب الوطني٬ رشيد الطاوسي٬ لائحة تضم 26 لاعبا لخوض المباراة٬ التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الموزمبيقي يوم 13 أكتوبر الجاري، في الملعب الكبير في مراكش برسم إياب الدور الثالث والأخير من الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2013 لكرة القدم٬ المقررة نهائياتها في جنوب إفريقيا من 19 يناير إلى 10 فبراير.

وعرفت اللائحة استدعاء 12 لاعبا محترفا في الخارج، و14 لاعبا يمارسون في البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، بينهم خمسة لاعبين من فريق الجيش الملكي٬ الذي يشرف على تدريبه الطاوسي٬ وثلاث لاعبين من فريق الرجاء البيضاوي، واثنان من المغرب الفاسي، ومثلهما من الوداد البيضاوي، وهداف فريق أولمبيك آسفي عبد الرزاق حمد الله.

وتميزت القائمة بغياب سبعة لاعبين ممن شاركوا في مباراة الذهاب في مابوتو، وهم رشيد السليماني ومصطفى لمراني وإسماعيل بلمعلم وياسين الصالحي وعادل تاعرابت ومنير الحمداوي وامبارك بوصوفة٬ في حين سجلت عودة أسامة السعيدي (لفيربول الإنجليزي) وأحمد القنطاري (سطاد بريست الفرنسي) وكريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي).

وكان المنتخب المغربي قد انهزم في مباراة الذهاب بمابوتو أمام منتخب الموزمبيق بهدفين للاشيء.

 

وفي ما يلي لائحة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم:

 

حراسة المرمى:

نادر لمياغري (الوداد البيضاوي) وعزيز الكناني (المغرب التطواني) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي).

 

الدفاع:

 

عبد اللطيف نوصير (المغرب الفاسي) ويونس بلخضر (الجيش الملكي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وعصام عدوة (فيكتوريا غيماريس البرتغالي) وأحمد القنطاري (سطاد بريست الفرنسي) ويونس حمال (الجيش الملكي) وعبد الرحيم شاكر (الجيش الملكي) وزكريا بركديش (لانس الفرنسي) وعادل كاروشي (الرجاء البيضاوي).

 

وسط الميدان:

 

عادل هرماش (الهلال السعودي) والحسين خرجة (العربي القطري) وسعد فتاح (الوداد البيضاوي) وكريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) ويونس بلهندة (مونبوليي الفرنسي) وعبد العزيز برادة (ختافي الإسباني) ومحسن متولي (الرجاء البيضاوي) وصلاح الدين عقال (الجيش الملكي).

 

الهجوم:

 

محسن ياجور (الرجاء البيضاوي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) وعبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي) ونور الدين أمرابط (غلطة سراي التركي) ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وأسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي).