• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 أبريل 2023 على الساعة 09:00

ترتج بعزفه جنبات الملاعب.. الـ”فيفا” تستحضر “عظمة” النشيد الوطني المغربي (فيديو)

ترتج بعزفه جنبات الملاعب.. الـ”فيفا” تستحضر “عظمة” النشيد الوطني المغربي (فيديو)

ترتج بعزفه جنبات الملاعب المونديالية، كيف لا ومنشدوه مغاربة شغوفون بمنتخبهم الوطني، “منبت الأحرار مشرق الأنوار منتدى السؤدد وحماه”، مستهل سمفونية وطنية أثارت اهتمام وإعجاب العالم.
ومن خلال شريط فيديو يعود لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، خلال مباراة “أسود الأطلس” أمام المنتخب الإسباني، احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالنشيد الوطني المغربي، متغنيا بتأثيره وسحره على المدرجات.
وغرد الاتحاد الدولي، في منشور على منصة “تويتر”: “لحظة عزف نشيد منتخب المغرب.. واحدة من اللحظات التي ارتجت فيها جنبات الملعب بفعل حناجر الجمهور المغربي الشغوف”.


ولأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية، عُزف النشيد الوطني 7 مرات خلال نهائيات كأس العالم، إثر التألق التاريخي للمنتخب الوطني المغربيفي مونديال قطر 2022.
وأثار النشيد الوطني اهتمام صحف ووسائل إعلام عالمية، حيث نشرت صحيفة “ذا الصن” البريطانية كلماته، مشيرة إلى أن موسيقى النشيد تم تأليفها أوائل القرن العشرين.
ولفتت الصحيفة ذاتها إلى أن أول مرة سُمع فيها النشيد الوطني أمام جماهير العالم في محفل رياضي كانت في أول مباراة للنخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم “دورة المكسيك 1970″، أمام المنتخب الألماني في 3 يونيو 1970.