• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الإثنين 14 مايو 2018 على الساعة 18:40

تدشين السفارة الأمريكية في القدس.. نكبة جديدة للفلسطينيين

تدشين السفارة الأمريكية في القدس.. نكبة جديدة للفلسطينيين

طارق باشلام ووكالات

انطلق، اليوم الاثنين (14 ماي)، تدشين السفارة الأميركية، في مدينة القدس المحتلة، في نكبة جديدة تزامنت مع مواجهات دامية في قطاع غزة مع القوات الإسرائيلية.

وشارك السفير الأمريكي، ديفيد فريدمان، مراسم افتتاح السفارة في القدس، التي حضرها وفد أمريكي من واشنطن وزعماء إسرائيليون.

واندلعت مواجهات عنيفة على حدود إسرائيل مع قطاع غزة، أدت إلى مقتل أكثر من أربعين فلسطينيا بينهم سبعة أطفال، وسقوط حوالي ألفي جريح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل ساعات على تدشين السفارة الذي يثير استنكارا دوليا وغضبا فلسطينيا.