• الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 على الساعة 09:15

تحتضنها 10 مدن مغربية.. “إنجاز المغرب” تعلن عن إطلاق المسابقات الإقليمية لـ2024

تحتضنها 10 مدن مغربية.. “إنجاز المغرب” تعلن عن إطلاق المسابقات الإقليمية لـ2024

علنت جمعية “إنجاز المغرب”، عن إطلاق فعاليات نسخة 2024 من برنامج “Company Program” ابتداءا من 20 ماي الجاري، حيث ستقام المسابقات الإقليمية في 10 مدن مغربية هي: الدار البيضاء، الجديدة، الرباط، فاس، مكناس، طنجة، مراكش، آسفي، أكادير، والعيون.
ويعد برنامج “Company Program”، حسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، أحد البرامج الرائدة لجمعية إنجاز المغرب، والذي تم تطويره من قبل مؤسسة “Junior Achievement Worldwide”. ويهدف البرنامج، يوضح المصدر ذاته، إلى تمكين الشباب من خلال تدريبهم على إنشاء وإدارة الشركات، وذلك عبر سلسلة من الجلسات التدريبية التي تغطي كافة مراحل تأسيس المشروع. يساعد البرنامج الطلاب على تنمية روح المبادرة لديهم، وتحسين مهاراتهم في إدارة الأعمال، وتعزيز قدراتهم القيادية.
هذا وشهت نسخة 2024 من برنامج “Company Program” مشاركة حوالي 3000 طالب وطالبة، وأسفرت عن إنشاء 125 شركة صغيرة. ستتنافس هذه الشركات في المسابقات الإقليمية التي تُنظم لتكريم المشاركين الذين أكملوا تدريبهم بنجاح وأ ّسسوا شركاتهم.
ولفت البلاغ، إلى أن هؤلاء الشباب يحظون بفرصة عرض مشاريعهم وإبراز مهاراتهم، وتمثيل جامعاتهم ومعاهدهم خلال هذه المسابقات، بهدف التأهل للمرحلة النهائية للمسابقة الوطنية.

وعبرت جمعية إنجاز عن خالص شكرها وامتنانها لشركائها الملتزمين، ولكل العاملين في مجالات التعليم، التعليم العالي، البحث العلمي والابتكار، وكذلك التدريب المهني، مثمنة الدعم الثابت من جميع المتطوعين من موظفي الشركات الشريكة وأعضاء الهيئة التدريسية، ونقدر مساهماتهم القيمة في نجاح هذا البرنامج وهذه المسابقات.