• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 سبتمبر 2014 على الساعة 10:59

تباحث مع مهدي جمعة وسيشارك في ندوة حول الاستثمار… ابن كيران في تونس

تباحث مع مهدي جمعة وسيشارك في ندوة حول الاستثمار… ابن كيران في تونس

unnamed

 

كيفاش

أجرى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، أمس الأحد (7 شتنبر)، في العاصمة التونسية، مباحثات مع نظيره التونسي مهدي جمعة، تمحورت، بالخصوص، حول تجربة المغرب وتونس في مجال الإصلاحات الهيكلية.
وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء الذي جاء قبيل مشاركة ابن كيران في الندوة الدولية حول الاستثمار، التي ستنطلق اليوم الاثنين (8 شتنبر)، في العاصمة التونسية، شكل مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واستعراض تجربة كل من المملكة المغربية والجمهورية التونسية فيما يخص الإصلاحات الهيكلية، وخاصة منها تلك المتعلقة بالنظام الجبائي وتدبير الميزانية وتحسين مناخ الأعمال.
وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين تبادلا أيضا وجهات النظر بشأن مجموعة من السياسات القطاعية، خاصة في مجالات المالية العامة والسكن والتعليم.
وعلى ضوء هذه المباحثات الودية والمثمرة، يضيف البلاغ، خلص المسؤولان إلى ضرورة تكثيف التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب حول طرق التدبير العملي للإصلاحات البنيوية والسياسات القطاعية، خاصة على مستوى الخبراء الموكلة إليهم مهمة السهر على تطبيق هذه السياسات والاستراتيجيات.
وحسب البلاغ، فقد طلب مهدي جمعة، في نهاية اللقاء، من رئيس الحكومة أن يحمل تحياته الودية وشكره وعرفانه العميقين للملك محمد السادس، إثر زيارته الميمونة للجمهورية التونسية، معتبرا أن هذه الزيارة حملت معها خطاب صداقة ودعم قويين لبلده.
حضر هذا اللقاء، عن الجانب المغربي، كل من محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، ونبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، ومحمد فرج الدكالي، سفير المغرب في تونس، وعن الطرف التونسي، كل من حكيم بن حمودة، وزير الاقتصاد والمالية، والهادي العربي، وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة.