• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 05 مارس 2015 على الساعة 11:57

تافوغالت.. تدشين مدرسة قرآنية

تافوغالت.. تدشين مدرسة قرآنية

تافوغالت.. تدشين مدرسة قرآنية
كيفاش

افتتح عبد الحق حوضي، عامل إقليم بركان، مساء أمس الأربعاء (4 مارس)، مدرسة القاضي عياض لتحفيظ القرآن وتدريس علومه في الجماعة القروية لتافوغالت.
وشيدت هذه المدرسة القرآنية تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببركان، التي وفرت العقار، وجمعية القاضي عياض التي التزمت بالبناء، والجماعة القروية لتافوغالت التي أشرفت على عملية التتبع والمجلس العلمي المحلي الذي تكلف بالتأطير، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي وفرت جميع وسائل ومعدات التجهيز.
المشروع شيد على مساحة تقدر بـ731,22 متر مربع من بين المساحة الإجمالية البالغة 358,63 متر مربع، وبتكلفة مالية قدرها 2.800.000 درهم (البناء)، إضافة إلى مساهمة المبادرة بمبلغ 300.000 درهم (التجهيز).
ويأتي تدشين هذا المرفق الديني في سياق تعزيز الجانب التعليمي والتثقيفي لتنامي وازدهار دورهما بالعالم القروي، والسعي إلى توفير الجو الملائم الذي يساعد القراء على حفظ القرآن وإتقان ترتيبه وتلاوته وتعلم أحكام التجويد والتزود بالعلوم الشرعية.
وتهدف الدار إلى ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي، وإلى إعداد جيل من الحفظة الذين يتولون الإمامة والخطابة بالمساجد مستقبلا.
وينضاف هذا الصرح الديني إلى وجود مدرستين أخريين لتحفيظ القران وتدريس علومه في إقليم بركان، وهما مدرسة ورش في مدينة بركان، ومدرسة الإمام مالك في مدينة أحفير.