• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 22 أكتوبر 2018 على الساعة 21:40

تأهيل المدن العتيقة لسلا ومكناس وتطوان والصويرة.. الملك يترأس حفل توقيع 4 اتفاقيات

تأهيل المدن العتيقة لسلا ومكناس وتطوان والصويرة.. الملك يترأس حفل توقيع 4 اتفاقيات

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (22 أكتوبر)، في ساحة “رياض العروس” في مراكش حفل التوقيع على أربع اتفاقيات مرتبطة ببرامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بسلا ومكناس وتطوان والصويرة.
كما أشرف الملك، بهذه المناسبة، على إطلاق مشروع تأهيل وترميم مدرسة “سيدي عبد العزيز” لكي تتمكن من احتضان مركز مخصص لتطوير قدرات الصانعات التقليديات.
وسيتيح هذا المركز، الذي سيكلف إنجازه استثمارات بقيمة 10,9 مليون درهم، تأهيلا مهنيا للفتيات والنساء، يتلاءم مع الواقع السوسيو اقتصادي لقطاع الصناعة التقليدية، سيما من خلال منهجية التكوين بالتدرج للفتيات والنساء.
ويأتي المركز لتدعيم شبكة مركز التكوين والتأهيل في مهن الصناعة التقليدية في مراكش، مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الذي دشنه الملك في 7 نونبر 2012.
ويعد هذا المشروع ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، ومجلس جماعة مراكش، والوكالة الحضرية لمراكش، ومجموعة العمران (الشركة المفوضة لإنجاز المشروع).