• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 على الساعة 16:00

بولحروز: مسؤولو الرياضة كانوا يفضلون لاعبين من دوري الدرجة الثالثة في فرنسا بدلا من لاعبي الدوري الهولندي

بولحروز: مسؤولو الرياضة كانوا يفضلون لاعبين من دوري الدرجة الثالثة في فرنسا بدلا من لاعبي الدوري الهولندي

بعد سنوات من اعتزاله، كشف خالد بولحروز، الدولي الهولندي السابق، ذو الأصول المغربية، السبب الحقيقي وراء اختياره المنتخب الهولندي على حساب أسود الأطلس، مشيرا إلى أن المسؤولين المغاربة آنذاك لم يكونوا يعيرون أي اهتمام لمحترفي هولندا، حسب تعبيره.

وتحدث نجم تشيلسي السابق، خلال برمانج “زيغو سبورت” الهولندي، معلقا على قضية المغربي محمد إيحاتارن، قائلا إن لاعب بي إس في إيندهوفن “يمر بمرحلة صعبة لأنه ملزم باتخاذ قرار بين تمثيل منتخب المغرب أو هولندا”،  موضحا أن النجم الصغير يحتاج إلى رعاية خاصة ومن يتحدث معه في هدوء.

وتعليقا عن اختياره المنتخب البرتقالي، أوضح بولحوز أن المسؤولين آنذاك كانوا مهتمين بلاعبي الأراضي المنخفضة، وأردف قائلا: “بالنسبة إلى عصرنا لم يكن هناك قرار أصلا في الاختيار بين المغرب وهولندا، لقد كانوا يتجاهلون اللاعبين الممارسين في هولندا، وكانوا يفضلون لاعبين من دوري الدرجة الثالثة في فرنسا على أسماء في الدوري الهولندي الممتاز”.

وشدد بولحروز على دور مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في هذا الوقت، موضحا: “لقد كان الأمر صامتاً وهادئا من قبل، أما الآن، فالوضع مُختلف كلياً، لديك وسائل التواصل الاجتماعي وكل شخص له رأي خاص به، برنامج حوارية وشخصيات مهمة كل هذا يؤثر على شاب صغير”، مضيفا: “لو كنت مكانه، فإنني سأود أن يتحدث إلي شخصٌ ما، حتى تتبدد لي الشكوك”.

ورفض إيحاتارن، يوم أمس الأحد (23 شتنبر)، الكشف عن قراره الأخير، مبررا أنه سيحاول اتخاذه في فترة التوقف الدولي المقبلة، خاصة أن والده يعيش ظروفا صحية صعبة.