• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 أبريل 2020 على الساعة 16:30

بوعياش: قيم التضامن والتعاطف الوطني مهمة لمكافحة الجائحة

بوعياش: قيم التضامن والتعاطف الوطني مهمة لمكافحة الجائحة

أكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، على أهمية قيم التضامن والتعاطف الوطني، والدعم المتبادل لمحاربة فيروس كورونا.

ووفق بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، توصل به موقع “كيفاش”، سلّطت بوعياش الضوء، في رسالتها إلى التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، للتغييرات التي ترتبت عن هذا الحدث غير المسبوق، واصفة إياها بـ “اللحظة حاسمة والمنعطف الهام في تاريخ البشرية”.

وتابعت بوعياش: “إحدى أولى المعاينات التي يمكن استخلاصها من الأحداث التي نمر بها، هي تكاثر رسائل المواساة والدعم، التي تمكن من تجاوز الخلافات وتجاوز الانتظارات وتكثيف الجهود والدفع نحو إعادة انبثاق القيم الأساسي المتجذرة في المجتمع المغربي.

ومن خلال البلاغ ذاته، ذكّرت رئيسة المجلس بما أبانته عنه هذه الأزمة، من قيم التضامن والمواساة وتغليب الروح الجماعية على الروح الفردية، لمواجهة هذا الفيروس، من إعادة النظر في مجموعة من السلوكيات.

وفي المناسبة نفسها، أكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على مجموع التدابير الوقائية التي اتخذها المجلس الوطني من أجل حماية موظفيه، لتستمر مهامه في مجال التحسيس ورفع الوعي ومعالجة الشكايات والرصد وحماية حقوق الإنسان، ولا سيما حقوق الفئات الهشة