• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 يوليو 2016 على الساعة 11:37

بني ملال.. شرطي يصيب بالخطأ مواطنا برصاصة من سلاحه الوظيفي

بني ملال.. شرطي يصيب بالخطأ مواطنا برصاصة من سلاحه الوظيفي

485

كيفاش
اضطر شرطي يعمل في ولاية أمن بني ملال، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (15 يوليوز)، إلى استعمال سلاحه الوظيفي من أجل توقيف شخص في حالة غير طبيعية، كان بصدد تعريض حياة وأمن مواطنين وموظفي الشرطة للخطر بواسطة سلاح أبيض.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت توصلت بطلب استغاثة عبر الخط 19 من فتاة ضحية اعتداء بواسطة سلاح أبيض، وعند تدخل عناصر الشرطة لتوقيف المشتبه فيه واجههم بشكل عنيف بواسطة السلاح الأبيض، وكسر الواقي الزجاجي لسيارة الشرطة وأتلف المرآة العاكسة، ما اضطر أحد عناصر الشرطة إلى إطلاق رصاصة من مسدسه الوظيفي لصد الاعتداء.
وأضاف البلاغ ذاته أن الرصاصة أصابت بشكل عرضي أحد الأشخاص الذي كان قرب مكان التدخل على مستوى فخده، ما استدعى نقله إلى المستشفى الإقليمي في مدينة بني ملال، ثم إلى المستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء، حيث تبين أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو إلى القلق.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف المشتبه فيه الذي تمكن من الفرار، والذي تبين أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة من أجل محاولة القتل العمد والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.