• حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
عاجل
الأربعاء 31 أكتوبر 2018 على الساعة 15:20

بنشعبون للمستثمرين الألمان: انتهزوا الفرص التي يوفرها المغرب

بنشعبون للمستثمرين الألمان: انتهزوا الفرص التي يوفرها المغرب

دعا وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، أمس الثلاثاء (30 أكتوبر) في برلين، المستثمرين الألمان إلى انتهاز الفرص التي توفرها المملكة، سيما في القطاعات الناشئة، من قبيل السيارات والطيران والإلكترونيات والطاقات المتجددة، حيث تتوفر ألمانيا على الخبرة والتقدم التكنولوجي.

وفي مداخلة له، خلال قمة حول الاستثمار انعقدت تحت رئاسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في إطار مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، تحدث الوزير عن الأداء الجيد الذي أظهره الاقتصاد المغربي في سياق دولي غير مناسب، وذلك بفضل الإصلاحات التي تم القيام بها لتعزيز الاستقرار الماكرو الاقتصادي وتحسين مناخ الأعمال، إلى جانب التوقيع على حوالي 17 اتفاقية تبادل حر منها اتفاقيات مع بلدان إفريقية.

وأضاف الوزير أن المغرب يتوفر أيضا على إطار قانوني يسهل الاستثمار ويجعله أكثر شفافية.