• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 أبريل 2013 على الساعة 10:58

بمناسبة فاتح ماي.. مليونية لدعم بنكيران؟؟

بمناسبة فاتح ماي.. مليونية لدعم بنكيران؟؟

علي أوحافي

تطالب مجموعة من الأصوات على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك بتنظيم مسيرة مليونة يوم فاتح ماي المقبل، بمناسبة عيد الشغل، لدعم الحكومة وحزب العدالة والتنمية، ردا على المسيرة التي نظمتها بعض النقابات، يوم الأحد الماضي (31 ماي).
وكتبت بعض هذه الصفحات: “لنعمم جميعا صور المليونية فاتح ماي على البروفيلات والصفحات.. مليونية فاتح ماي لدعم الحكومة عامة والعدالة والتنمية خاصة من أجل قطع الطريق أمام التماسيح و العفاريت التي تريد العودة للحكم تحت شعارات مزيفة”.
في الوقت نفسه، نفى محمد يتيم، الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن تكون نقابته أو حزبه يحضرون لأي مليونية في فاتح ماي، وقال إن الاستعدادات للاحتفال بعيد الشغل تمضي في جو عاد كباقي السنوات. وكتب على فايس بوك: “بعض الشباب الغيور يدعو لمليونية بمناسبة فاتح ماي في الدار البيضاء لدعم الحكومة وقطع الطريق على المفسدين. إذ نشكر الشباب على غيرته نخبر مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن الأجهزة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لم تتخذ بعد أي قرار يغير طبيعة الاحتفالات كما جرت بذلك العادة، وأن عمليات التحضير في الأقاليم التي تعودت على تنظيم تظاهرات سنوية وجب أن تتواصل بشكل عادي وفيما يتعلق بالاحتفالات المركزية وطريقة تنظيمها سيأخذ القرار المناسب خلال اليومين القادمين”.