• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 يونيو 2018 على الساعة 11:20

بمشاركة مصريين.. “عاصفة حزم” مغربية ضد تركي آل شيخ على الفايس بوك!

بمشاركة مصريين.. “عاصفة حزم” مغربية ضد تركي آل شيخ على الفايس بوك!

محمد المبارك

يستمر تركي آل الشيخ، رئيس هيأة الرياضة السعودية، في ملء قائمة الأعداء، فبعد هجوم واسع من الجمهور المصري على خلفية تغريداته في حق اللاعب المصري محمد صلاح، تنهال عليه الانتقادات والشتم من طرف الجمهور المغربي.
ويعتبر تركي المنهدس والمحرض الأول للدول العربية ضد ملف المغرب لمونديال 2026، وصاحب وليمة الإفطار في موسكو لجمع الأصوات للملف الأمريكي.
وبعد وقفة احتجاجية في موسكو، نظمها مغاربة ومصريون، نعتوا فيها آل الشيخ ب”الخائن “، انتقل الاحتجاج من الواقع إلى المواقع، حيث انهال المغاربة بالتعاليق المنددة والساخرة في صفحته الرسمية على الفايس بوك.
وفي هذا السياق قال أحد المعلقين: “المغاربة يساندون المنتخب الروسي الشقيق غدا ضد أهل قريش”.
وقال معلق آخر: “حظ موفق للعرب في مونديال روسيا، المباراة الأولى للعرب ستكون بعد غد بين مصر والأوروغواي ثم ثاني مباراة أسود الأطلس ضد المنتخب الإيراني ثم المنتخب التونسي يوم 18 جوان” .
وفي السياق نفسه، قال أحدهم منتقدا ما فعلته السعودية: “المغرب قدم الدعم العسكري للسعودية في عاصفة الحزم، وفقد الطيار ياسين بحتي قائد للمقاتلة F16 في تلك الوقت رحمه الله”.
وأضاف صاحب التعليق بالقول: “اليوم عندما قدم المغرب ملف تنظيم كأس العالم 2026 وبحاجة إلى صوت من السعودية، هذه الأخيرة تصوت لملف أمريكا!! ولم تكتف بهذا الشيء، بل قامت بإقناع بعض الدول بالتصويت للملف الأمريكي!”، متسائلا: هل هذا هو جزاء المغرب؟”.
من جانبه، قال أحد المعلقين المصريين: “للأسف السيد / تركى ال الشيخ تسبب في فتنة ووقيعه بدون سبب بين أهلنا بالمغرب والسعودية أو بين أهلنا مصر والسعودية”.