• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 على الساعة 17:00

بلوكاج اللجنة التنفيذية.. بركة يشهر “فيتو حسن السيرة” في وجه قياديين

بلوكاج اللجنة التنفيذية.. بركة يشهر “فيتو حسن السيرة” في وجه قياديين

أشهر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، فيتو “حسن السيرة” في وجه عدد من القياديين داخل الحزب، الراغبين في الانضمام للجنة التنفيذية الجديدة.
وكشف مصدر موقع “كيفاش” في حزب الاستقلال، أن بركة أخرج عضو اللجنة التنفيذية السابقة يوسف أبطوي، بطل واقعة “الصفعة”، من لائحة العضوية في اللجنة الجديدة.
وأبرز المصدر ذاته، أن “الكل ينتظر الجولة الثانية من المجلس الوطني الموكول له المصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي سيتقدم بها الأمين العام”.
وشدد مصدر الموقع، أن “كل ما يروج لا يعدو كونه مجرد تحاليل وتكهنات لكن هذا لا يمنع من التقاط بعض الإشارات على اعتبار أن الكل يتفق أن بعض الأسماء ستكون مغيبة من لائحة اللجنة التنفيذية خاصة من كانوا موضوع متابعات قضائية”، مؤكدا أن “الأمين العام من شحال هادي عندو قناعة أن عدد من الوجوه ما خاصهمش يبقاو”.
وبعد تجديد الثقة في نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال، دخل زعيم الميزان في مفاوضات شاقة مع تيارات الحزب لاستكمال هياكله التنظيمية وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية.
هذا وتؤخر المفاوضات بين الأمين العام والتيارات السياسية داخل الحزب انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث تجاوز عدد الترشيحات الرسمية لعضوية هذه اللجنة الـ100 ترشيح.