• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 على الساعة 11:45

بعد نجاح “إيناس إيناس”.. حمزة نمرة ينبش في تراث “المشاهب” (فيديو)

بعد نجاح “إيناس إيناس”.. حمزة نمرة ينبش في تراث “المشاهب” (فيديو)

بعد نجاحه في أداء أغنية الفنان الراحل محمد رويشة “إناس ناس”، بتوزيع عصري جديد، عاد الفنان المصري حمزة نمرة خلال الموسم الثاني من برنامجه “ريمكس”، إلى النبش في الموسيقى المغربية من خلال إعادته الاشتغال على أغنية “خليلي”، التي أنتجتها مجموعة “المشاهب” سنة 1978.
وجعل الفنان المصري من مدينة شفشاون مسرحا لتصوير فيديو كليب الأغنية.
والتقى نمرة خلال الحلقة بالفنان طارق بطما، ابن ملحن الأغنية محمد بطما، الذي أوضح أن الكلمات تعود إلى شقيق عميد المسرح المغربي الطيب صديقي.
وقال نمرة إنه دائما ما وقع في حيرة عن المتلقي الموجّه إليه أغانيهم، سواء كانوا يبدعون في الغناء للوطن، أو الحبيبة، أو لأنفسهم، معتبرا أن تراثهم الفني عاش منذ انطلاقتهم أواخر الستينيات من القرن الماضي.