• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 08 يناير 2017 على الساعة 18:40

بعد معاناة طويلة مع سرطان العظام.. وفاة الشابة التي ابتسمت للموت

بعد معاناة طويلة مع سرطان العظام.. وفاة الشابة التي ابتسمت للموت


كيفاش
توفيت، اليوم الأحد (8 يناير)، الشابة دلال رشيد، بعد معاناة طويلة مع سرطان العظام.
وكانت دلال، وهي ابنة النقابية خديجة الغامري، شاركت قصتها مع مرض السرطان مع متتبعيها على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، وتحدث عن كيف تلقت خبر إصابتها بالسرطان، قائلة: “تصيبك حيرة رهيبة في البداية، ويحاول الأطباء بعدها جعل الأمر أكثر وضوحا بإعطائك المزيد من المعلومات حول الداء. أكيد أن كُلاً منا سمع قبل اليوم بالسرطان، لكن لا أحد منا تعمّق في البحث فيه”.
ومما كتبته دلال، في صفحتها على فايس بوك، “ابتسم لتقاتل”، “كنت أعتقد أن العلاج الكيميائي هو واحد لجميع أنواع السرطان، لكن بعد زياراتي للأطباء، تأكدت أن لكل نوع علاجًا كيميائيًا خاصًا به”. وأضافت متحدثة عن معاناة المصابين بهذا المرض مع نقص كميات الدم المتبرع به في المغرب: “ربما لا نتبرّع بالدم خوفًا من الإبر، لكن عدم قيامنا بذلك يتسبب لآخرين بفقدان حياتهم”.