• حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
عاجل
الثلاثاء 15 مايو 2018 على الساعة 16:25

بعد مجزرة غزة.. الفلسطينيون يُحيون ذكرى النكبة

بعد مجزرة غزة.. الفلسطينيون يُحيون ذكرى النكبة

طارق باشلام

يحيي الفلسطينيون، اليوم الثلاثاء (15 ماي)، ذكرى النكبة التي أدت إلى نزوح وتشريد أكثر 760 ألف فلسطيني من أراضيهم وتدمير القوات الإسرائيلية لأكثر من 400 مدينة وقرية.

ويرفع في هذه المسيرات، إحياء لهذه الذكرى، مفتاح ضخم يمثل رمزا تقليديا لمنازل الفلسطينيين التي هاجمها الاستيطان الإسرائيلي.

وتجددت التظاهرات الحاشدة، اليوم الثلاثاء، غداة حمام الدم الذي راح ضحيته أمس الاثنين (14 ماي)، أكثر من ستين فلسطينيا، بينما يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم، جلسة طارئة وسط قلق دولي.

ومن المقرر أن تتم تعبئة جديدة في القطاع احتجاجا على افتتاح السفارة الأميركية في القدس.

وكان يوم أمس الأكثر دموية منذ الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في صيف العام 2014.