• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 أبريل 2024 على الساعة 19:30

بعد عرض 27 حلقة منه.. إحالة طاقم مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” إلى النيابة العامة

بعد عرض 27 حلقة منه.. إحالة طاقم  مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” إلى النيابة العامة

قبل نهاية شهر رمضان، وبالضبط بعد عرض 27 حلقة من مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”، قررت وزارة الإعلام الكويتية إحالة صناع المسلسل إلى النيابة العامة، وذلك لاعتباره يسيء إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي.

وقد تم كذلك منع عرض المسلسل الرمضاني الخليجي بشكل رسمي، إضافة إلى منع كل طاقم العمل من مؤلفين وممثلين من المشاركة أو الدخول في أي نشاط فني داخل دولة الكويت.

وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية “إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي، عن المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت”.

وجاء قرار الوزارة على خلفية حملات مكثفة في مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” الذي يتناول قصة تعدد الزوجات، بجانب قضايا مجتمعية أخرى.

وتركزت انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أن “المسلسل يسئ للمجتمع الكويتي وتقاليده وقيمه المجتمعية”، مطالبين بإيقاف عرضه.

وقال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام الكويتية، لافي السبيعي، في بيان، أمس الأحد، إن “دور وزارة الإعلام الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي… والإرتقاء بالذوق العام”.

ويجمع مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” عددا من الممثلين من الكويت ومصر، من أبرزهم الممثلة العراقية، هدى حسين، والممثل المصري ماجد المصري، والممثلة المصرية آيتن عامر.

وأضاف البيان: “لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي، أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت”.

ودعا البيان صناع الأعمال الفنية داخل وخارج الكويت إلى “الحرص على عدم المساس بقيم وثوابت المجتمع الكويتي، وأن لا تتضمن أعمالهم أي شكل من أشكال الإساءة للكويت وأهلها”.

وكالات