• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 09 يونيو 2019 على الساعة 22:00

بعد صراع محتدم.. الكوكب المراكشي يرافق شباب الحسيمة إلى القسم الثاني وتطوان يحافظ على مكانته في قسم الأضواء

بعد صراع محتدم.. الكوكب المراكشي يرافق شباب الحسيمة إلى القسم الثاني وتطوان يحافظ على مكانته في قسم الأضواء

غادر فريق الكوكب المراكشي قسم الأضواء، عشية اليوم الأحد (9 يونيو)، بعد تعادله في ميدانه بثلاثة أهداف لمثلها على أرضية الملعب الكبير في مراكش، برسم منافسات الدورة ال30 والأخيرة، للبطولة الاحترافية، ليرافق شباب الريف الحسيمي إلى القسم الثاني.
وسجل أهداف الكوكب كل من عبد الإله عميمي في الدقيقتين 13 و53 من ضربة جزاء، ورضا الزهراوي (د26)، فيما وقع أهداف الوداد كل من النيجيري ميكاييل باباتوندي (د1)، وزهير المترجي (د40)، ومحمد الناهيري (د85) من ضربة جزاء.
وأنهى الكوكب منافسات البطولة الاحترافية لهذا الموسم في المركز ال15 ماقبل الأخير بمجموع 30 نقطة، حيث مني ب14 هزيمة مقابل 7 انتصارات و9 تعادلات، لم تشفع له بالمحافظة على مكانته في القسم الأول.
في المقابل، عزز الوداد البيضاوي الذي توج باللقب قبل دورة واحدة من نهاية البطولة، مركزه في الصدارة برصيد 59 نقطة، جمعها من 17 فوزا وثمانية تعادلات، مقابل 5 هزائم.
ومن جهته، حافظ فريق المغرب التطواني على مكانته في القسم الأول، بعد فوزه خارج ميدانه على الجيش الملكي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وسجل هدفي فريق مدينة الحمامة البيضاء كل من حمزة حجي في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، وأيوب لكحل (د51).
ورفع المغرب التطواني رصيده إلى 34 نقطة وارتقى إلى المركز ال12، فيما تراجع الجيش الملكي إلى المركز ال13 وتوقف رصيده عند 33 نقطة إلى جانب أولمبيك خريبكة مع مباراة ناقصة للأخير.