• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 أبريل 2020 على الساعة 21:30

بعد شفاء الحالة الوحيدة المسجلة في الجهة.. كلميم واد نون تنتصر على كورونا

بعد شفاء الحالة الوحيدة المسجلة في الجهة.. كلميم واد نون تنتصر على كورونا

أعلنت المديرية الجهوية للصحة في جهة كلميم وادنون أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كوفيد  19 في الجهة، وأن الحالة الوحيدة المسجلة والمتواجدة تحت الرعاية الصحية في مصلحة العزل الصحي في المركز الاستشفائي الجهوي في كلميم قد تماثلت للشفاء.

وقالت المديرية، في بلاغ لها اليوم الخميس (16 أبريل)، أن التحاليل المخبرية التي أجريت على الحالة المعنية أثبت سلبيتها، وفقا للتدابير المعمول بها في هذا الإطار.

ونوهت المديرية “بكافة المتدخلين على ما أبانوا عنه من حس المسؤولية وروح المواطنة”، موجهة “الشكر الجزيل لكافة الأطر الصحية من أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين وأعوان على المجهودات المبذولة من أجل التصدي لهذه الجائحة كما تنوه بالطاقم الطبي والشبه طبي ومساعدي المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية وأدائهم المتميز لتعزيز العرض الصحي بالموارد البشرية وتقاسم التجارب المهنية”.

ودعت المديرية كافة المواطنين في الجهة إلى “الانخراط التام في الإجراءات المتخذة لمواجهة هذا الوباء كالحجر الصحي والنظافة والتعقيم ووضع الكمامات عند الخروج في حالة الضرورة الملحة”، مؤكدة على أنها “ستواصل المديرية إخبار الرأي العام الجهوي والوطني بكل المستجدات بخصوص الحالة الوبائية في الجهة”.