• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الخميس 21 ديسمبر 2017 على الساعة 13:45

بعد سنوات من “الجفاء” الدبلوماسي.. موريتانيا تعيين سفيرا لها في المغرب

بعد سنوات من “الجفاء” الدبلوماسي.. موريتانيا تعيين سفيرا لها في المغرب

بعد سنوات من البرود في العلاقات بين البلدين، عينت موريتانيا سفيرا لها في المغرب، بعدما ظلّ هذا المنصب شاغرا لأزيد من خمس سنوات.
وعين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، أمس الأربعاء (20 دجنبر)، محمد الأمين ولد آبي سفيرا لموريتانيا في المملكة المغربية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الموريتانية.
وسبق لمحمد الأمين ولد آبي أن شغل منصب سفير في انيامي، وسفيرا في داكار، وقبل ذلك شغل حقيبة المياه والصرف الصحي.
وجاء تعين موريتانيا محمد الأمين ولد آبي سفيرا لها في الرباط بعد شهور فقط على موافقتها رسميا على اعتماد السفير حميد شبار، الذي عينه الملك محمد السادس في يونيو الماضي سفيرا لدى نواكشوط.
واعتبر مراقبون أن تسمية سفراء بين البلدين دليل على عودة الدفء إلى العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ونواكشوط.