• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 أبريل 2013 على الساعة 11:59

بعد روينة المنتخب.. روينة في البطولة الاحترافية

بعد روينة المنتخب.. روينة في البطولة الاحترافية

كيفاش (عن الأحداث المغربية)
بعد 8 ساعات من فشل الجامعة في وساطتها بين الجيش والرجاء، بخصوص موعد مباراة الفريقين التي كانت مبرمجة اليوم الأربعاء (10 أبريل)، نجح علي الفاسي الفهري في حل المشكل، في حدود الساعة التاسعة من مساء أول أمس الاثنين (8 أبريل).
احتجاجات الجماهير العسكرية أمام مقر جامعة الكرة، بسبب رفضها لبرمجة مباراة الجيش، اليوم الأربعاء، دفعت رئيس الجامعة إلى الاتصال بالجنرال حسني بنسليمان بحثا عن حل توافقي. الفاسي نجح في إقناع رئيس الفريق العسكري بالتخلي عن شرط خوض الجيش لمباراته ضد وداد فاس قبل منازلة الرجاء.
علي الفاسي اقترح أيضا تغيير موعد مباراة “الكلاسيكو”، من اليوم الأربعاء (10 أبريل) ابتداء من الساعة التاسعة ليلا إلى يوم غد الخميس (11 أبريل) في حدود الساعة السابعة مساء، وهو ما قبله رئيس الفريق العسكري.
بعد ذلك، اتصل رئيس الجامعة بمحمد بودريقة، رئيس الرجاء البيضاوي، من أجل إقناعه بالتراجع عن موقفه الرافض لتغيير موعد مباراة الفريقين. بعد أخذ ورد، تم التوصل إلى اتفاق نهائي حول الموعد الجديد للمباراة لتقوم الجامعة بعد ذلك بنشر بلاغ على موقعها الرسمي أوضحت من خلاله البرمجة الجديدة لمباراة الكلاسيكو، معللة تغيير الموعد بالعودة المتأخرة للفريق العسكري من ليبيا التي واجه فيها فريق النصر برسم إياب الدور الأول لكأس الكاف، إضافة إلى موافقة ممثل العاصمة على تأجيل مباراته ضد وداد فاس إلى وقت لاحق بعدما كان يتمسك بخوضها قبل منازلة الفريق البيضاوي.
تغيير موعد الكلاسيكو أربك برمجة البطولة لكون مركب محمد الخامس كان سيحتضن، يوم غد الخميس (11 أبريل)، مباراة الوداد ضد النادي القنيطري وهو ما لم ينتبه إليه رئيس الجامعة في خضم وساطته بين الرجاء والجيش، قبل أن يحاول تدارك الموقف ببرمجة مباراة الفريقين البيضاوي والقنيطري، بعد غد الجمعة (12 أبريل)، ليتبين بعد ذلك أن مركب محمد الخامس سيحتضن في اليوم المذكور تداريب المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للفتيان.