• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 أبريل 2020 على الساعة 16:00

بعد تعليق الرحلات.. 21 مغربي حصلو فروسيا

بعد تعليق الرحلات.. 21 مغربي حصلو فروسيا A group of Moroccan people wearing protective masks talk after being blocked in the city of Algeciras with other 250 Moroccan nationals residing in countries such as France and Italy, due to the lockdown measures taken to fight against the coronavirus spread that do not allow them to continue their journey by sea to Morocco, on March 15, 2020. - Morocco suspended air and sea links with France and Spain on March 13, 2020 as well as closing land borders with two Spanish North African enclaves to prevent the spread of coronavirus. Spain and France are among the worst-hit countries in Europe although Italy, which imposed Europe's most draconian lockdown on its 60 million citizens last week, still dominates in terms of infections from COVID-19. (Photo by Marcos Moreno / AFP)

تواصل سفارة المملكة المغربية في روسيا تعبئتها لخدمة الجالية المغربية المقيمة في روسيا، في إطار خلية التتبع والمواكبة التي أحدثت في 15 مارس الماضي، والمرتبطة بالوضع الصحي الناشئ.

وجاء في بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية، اليوم الأربعاء، أن خلية التتبع والمواكبة تلقت حوالي 7000 مكالمة و1500 رسالة إلكترونية، مؤكدة تعبئتها وانخراطها التام في خدمة أفراد الجالية المغربية المقيمة في روسيا.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن 21 مغربيا، يقيمون بصفة مؤقتة في روسيا، وجدوا صعوبة في مغادرة البلاد بعد تعليق الرحلات الجوية الدولية، مضيفا أن المعنيين في تواصل منتظم مع السفارة من اجل مساعدتهم وتلبية احتياجاتهم اليومية، وأنه بالتعاون الوثيق مع السلطات الروسية، تم التوصل إلى حلول مناسبة لتمديد تأشيرات إقامتهم.

وذكر بلاغ السفارة أعضاء الجالية المغربية “بضرورة الالتزام الصارم بتدابير الحجر الصحي، الذي توصي به السلطات الصحية الروسية في إطار مخططها لمكافحة انتشار وباء الفيروس التاجي”.

وشددت السفارة على أهمية تقيد الطلبة المغاربة المقيمين في روسيا بالتوجيهات الصادرة عن السلطات الجامعية والهيئات الأكاديمية، فيما يتعلق بالسير الحالي والمستقبلي للمقررات التعليمية والجامعية وانعكاساتها على دراستهم.

وأشار المصدر نفسه إلى أن السفارة تعرب عن امتنانها وشكرها للسلطات الحكومية الروسية على تعاونها النموذجي ومجهوداتها الكبيرة خلال هذه الفترة العصيبة.

وأضاف المصدر أن سفارة المملكة المغربية ستواصل، من خلال خلية التتبع الموضوعة لهذا الغرض، في إبلاغ أفراد الجالية المغربية ،عند الضرورة وفي الوقت المناسب، بالتوجهات والقرارات الرسمية التي تتخذها السلطات المغربية، المعبأة من أجل مواجهة هذا الوباء.

وللإجابة على استفسارات وتساؤلات أفراد الجالية المغربية تضع السفارة رهن إشارتهم الرقمين الهاتفين التاليين:

79853661240 + / 74591161681 + .