• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الأحد 12 أغسطس 2018 على الساعة 13:30

بعد الليشمانيا.. المينانجيت يثير القلق في زاكورة

بعد الليشمانيا.. المينانجيت يثير القلق في زاكورة

لم تندمل ندوب الكثير من الزاكوريين بعد بسبب داء الليشمانيا الجلدي الذي انتشر في عدد من دواوير الإقليم، حتى بدأ داء التهاب السحايا، المعروف بالمينانجيت، يزرع القلق والرعب في صفوف أبناء المنطقة.
مصادر محلية أفادت “كيفاش” بأن 3 أطفال لقوا مصرعهم بسبب هذا الداء الصامت.
وضع دفع فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في زاكورة إلى التنبيه إلى خطورة انتشار هذا الداء ومطالبة السلطات الصحية بالتدخل بشكل استعجالي لإنقاذ أطفال الإقليم من الأمراض التي تفتك بهم.