• الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
عاجل
الخميس 17 أغسطس 2017 على الساعة 15:42

بعد الرفض.. السلطات توافق على تسجيل مولودة باسم سيليا في تارودانت

بعد الرفض.. السلطات توافق على تسجيل مولودة باسم سيليا في تارودانت

وافقت السلطات المكلفة بالحالة المدنية في جماعة أولوز في إقليم تارودانت، اليوم الخميس (16 غشت)، على تسجيل الاسم الأمازيغي “سيليا” الذي اختارته أسرة لمولودتها الجديدة.
وكانت “الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة” عبرت عن استيائها من رفض السلطات المكلفة بالحالة المدنية في جماعة أولوز “التسجيل الفوري” لاسم سيليا، معتبرة أن هذه “الإجراءات التمييزية غير المبررة، تندرج ضمن مسلسل متواصل للتضييق على اختيار الأسماء الأمازيغية للمواليد الجدد، ومنعها بشكل مباشر أو غير مباشر”.