• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الأحد 20 مايو 2018 على الساعة 00:45

بعد ارتفاع أسعار الأسماك.. فايسبوكين يطلقون هاشتاغ #خليه_يعوم!

بعد ارتفاع أسعار الأسماك.. فايسبوكين يطلقون هاشتاغ #خليه_يعوم!

محمد المبارك

أثار الارتفاع الملحوظ الذي عرفته أسعار الأسماك وفواكه البحر، تزامنا مع حلول شهر رمضان، موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر بعض نشطاء الشبكات الاجتماعية أن هذا الارتفاع في الأسعار راجع بالأساس إلى كثرة الوسطاء والسماسرة في هذا الميدان.
ودون أحدهم: “السردين تيخرج من المرصى ب5 دراهم، تيوصل للناس ب30 درهم”. وزاد آخر: “هاد المنتوجات اللي عليها الطلب ديما تتغلا في رمضان”.
وذهب البعض حد إطلاق هاشتاغ “#خليه_يعوم”، للدعوة إلى مقاطعة الأسماك وجميع المنتجات البحرية إلى حين انخفاض أسعارها.