• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2019 على الساعة 10:00

بعد احتجاجات على وفاة امرأة حامل وجنينها في مستشفى في العرائش.. وزارة الصحة تحقق وتتوعد

بعد احتجاجات على وفاة امرأة حامل وجنينها في مستشفى في العرائش.. وزارة الصحة تحقق وتتوعد

أعلنت وزارة الصحة فتح تحقيق عاجل مع تحديد المسؤوليات حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل وجنينها في المستشفى الإقليمي في العرائش.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن امرأة حامل توفيت هي وجنينها صباح يوم الخميس الماضي (19 شتنبر) في المستشفى الإقليمي في العرائش، بعد أن تم توجيهها مساء يوم الأربعاء الماضي (18 شتنبر) من المستشفى المحلي في القصر الكبير من أجل الولادة.

ومباشرة بعد علمه بهذا الحدث الأليم، يضيف بلاغ الوزارة  “أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، تعليماته من أجل فتح تحقيق عاجل حول ظروف وملابسات هذه الوفاة وتحديد المسؤوليات في حالة تأكد وجود خطإ أو إهمال في التكفل بالهالكة”.

وأكدت الوزارة أنها لن تتوانى “في اتخاذ كل ما يستوجب من إجراءات وبالصرامة اللازمة وفق ما سيتوصل إليه التحقيق بخصوص هذه النازلة، ووفق ما سيؤول إليه البحث القضائي والتشريح الذي أمر به الوكيل العام للملك لدى المحكمة في العرائش”.

وكانت مجموعة من الأشخاص احتجت على وفاة المعنية، من خلال تنظيم مسيرة احتجاجية جابت بعض شوارع مدينة القصر الكبير مرورا بمقر الباشوية، ووصولا إلى المستشفى، مرددين شعارات تندد بنوعية وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى العرائش، ومطالبين بتحسينها.