• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الإثنين 14 مارس 2016 على الساعة 17:21

بعد اتصال بين الملك ورئيس الكوت ديفوار.. الحموشي وحصاد في أبدجان

بعد اتصال بين الملك ورئيس الكوت ديفوار.. الحموشي وحصاد في أبدجان

الملك حموشي

كيفاش
بعد التعليمات الملكية، إثر الهجمات المسلحة التي حدثت، أمس الأحد (13 مارس)، في منتجع غران بسام في كوت ديفوار، توجه كل من وزير الداخلية، محمد حصاد، وعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومدير المخابرات المغربية، اليوم الاثنين (14 مارس)، إلى أبدجان.
وكان الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع الحسن واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، حيث اقترح عليه إرسال فريق من المكتب المركزي للتحقيقات القضائية (البسيج) إلى كوت ديفوار من أجل مواكبة السلطات الإيفوارية ودعمها في التحقيقات التي تقوم بها حول هذه الأعمال الإرهابية. وتلقى الرئيس الإيفواري هذا الاقتراح بالإيجاب، وأعرب عن خالص تشكراته للملك.