• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يونيو 2020 على الساعة 22:38

بعد إفراغ مكتب محامي في غيابه.. النيابة العامة تفتح تحقيقا ومحامون يستعدون للاحتجاج

بعد إفراغ مكتب محامي في غيابه.. النيابة العامة تفتح تحقيقا ومحامون يستعدون للاحتجاج

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أن مصالح الشرطة القضائية شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين في الدار البيضاء، وذلك فور تقدم الأستاذ المعني بالأمر بشكايته.

شاهد:  محامي في كازا: دارو ليا الإفراغ ولاحو ليا الملفات ديالي للزنقة

وأضاف بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف أن  البحث سيشمل شكاية أخرى تم التوصل بها مساء اليوم الخميس (18 يونيو)، إضافة إلى الوقائع موضوع شريط فيديو تم تداوله مساء اليوم، يظهر فيه بعض الأشخاص وهم بصدد شحن علب محملة بالوثائق بشاحنة بالمكان الذي يوجد به مكتب المحاماة على ما يبدو، وذلك بغاية التعرف على حقيقة تلك الواقعة، ومحتويات العلب، وأسباب وملابسات نقلها، وتحديد المسؤول عن ذلك، بغاية ترتيب الأثر القانوني عليها.

شاهد:

هكذا تم إفراغ مكتب محامي في منتصف الليل…

Publiée par ‎ياسين الطوسي‎ sur Jeudi 18 juin 2020

وكان نقيب المحامين في هيأة الدار البيضاء، حسن بيراوين، اتهم السلطات الجماعية لعمالة مقاطعة الدار البيضاء آنفا، وسلطات الإدارة الترابية في مقاطعة سيدي بليوط، بعدم الالتزام بالضوابط القانونية والاجرائية الجاري بها العمل، باتخاذها قرار إفراغ مكتب محامي دون إشعاره.

وتعود النازلة، حسب البلاغ، إلى يوم الثلاثاء الماضي (16 يونيو)، حيث تفاجئ محام بإغلاق مكتبه المتواجد في تراب مقاطعة سيدي بليوط، بعد قرار الإغلاق الصادر عن رئيس المقاطعة بتاريخ 12/06/2020 صدر الأمر تنفيذ عن عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء.

وأعلنت هيأة المحامين في الدار البيضاء عن شجبها لهذا القرار “وسلكها لكل السبل القانونية ومحاسبة من كان وراء قرار الإفراغ اللا قانوني، حتى لا تتكرر مثل هذه الزلات القانونية”.

ويرتقب أن ينظم عدد من المحامين، غدا الجمعة (19 يونيو)، أمام الباب الرئيسي للمحمكة الابتدائية، وقفة تنديدية بما تعرض له زميلهم.