• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 أكتوبر 2022 على الساعة 20:00

بطلب من الحكومة.. مقرر الأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان يزور المغرب

بطلب من الحكومة.. مقرر الأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان يزور المغرب

يزور المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان، أوليفييه دي شوتر، المغرب، خلال الفترة ما بين 6 و19 دجنبر المقبل، وفقا لما كشفه الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

ويحل المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان، بالمملكة، بطلب من الحكومة المغربية، لتقييم الجهود المبذولة لمكافحة الفقر وحماية حقوق الإنسان للفقراء في المملكة.

ودعا المقرر الخاص جميع الأفراد والمنظمات المهتمين، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني والنشطاء والأكاديميين، إلى تقديم مدخلات بشأن طبيعة الفقر وعدم المساواة في المغرب، وكذا تأثيره على الحقوق المدنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى التحديات التي تواجه نظام الحماية الاجتماعية وقوانين العمل القائمة للتصدي للفقر وعدم المساواة والاستعباد الاجتماعي وأثاره على الجماعات والأفراد.

وطالب المقرر الأممي بإرسال هذه المداخلات إلى قبل 4 نونبر المقبل. على أن يقدم المقرر الخاص بعد زيارته بيان عن التقرير المفصل للمهمة في 19 دجنبر 2022، وتقديم تقرير نهائي إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو 2023.

وستشمل زيارة المقرر الأممي، عدة مدن ومناطق من المملكة وسيلتقي بالمسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني ووكالات التنمية والأشخاص والجماعات التي تقبع تحت براثين الفقر، بغرض تقييم الجهود المبذولة لمكافحته وحماية حقوق الإنسان للأشخاص الذين يعانون منه.

وسيعقد المقرر الأممي مؤتمرا صحفيا في الرباط، يرصد خلاله استنتاجاته الأولية قبل الزيارة وأثناءها وسيصدر بيانا صحفيا، في نهاية زيارته في 29 نونبر المقبل.