• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 سبتمبر 2013 على الساعة 16:18

بصفتها الجمعوية.. الأميرة ماري زوجة ولي العهد الدنماركي في المغرب

بصفتها الجمعوية.. الأميرة ماري زوجة ولي العهد الدنماركي في المغرب

بصفتها الجمعوية.. الأميرة ماري زوجة ولي العهد الدنماركي في المغرب

 

كيفاش

تزور الأميرة ماري، زوجة ولي العهد الدنماركي، بصفتها رئيسة مجلس إدارة مؤسسة ماري، المغرب، ابتداء من اليوم الاثنين (2 شتنبر) وإلى غاية بعد غد الأربعاء (4 شتبر)، بهدف الاطلاع على عدد من المشاريع المشتركة بين الجمعيات الدنماركية والمغربية في مجال مكافحة العنف ضد النساء وحماية حقوق المرأة، مشاريع أنجزت في إطار برنامج الشراكة العربية الدنماركية.

وستلتقي الأميرة، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، العديد من الجمعيات التي سبق أن استفادت من الخبرات والمساعدات الدنماركية، كما ستلتقي ببعض النساء والأطفال، الذين استفادوا من المشاريع المشتركة.

ويتوزع برنامج الأميرة بين مدينتي الرباط والدار البيضاء، اذ ستزور صبيحة يوم غد الثلاثاء (3 شتنبر المحكمة الابتدائية في تمارة، وفي عشيته مقر الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة في حي المسيرة، فيما ستحل بعد غد الأربعاء في الدار البيضاء، من أجل زيارة مقر جمعية اللقاء التنموية في حي البركة.

ومن المعروف عن الأميرة ماري اهتمامها الكبير بالنشاطات الخيرية والإنسانية والثقافية والاجتماعية داخل الدنمارك وخارجها، ومنذ عام 2007 تشرف على مؤسسة ماري (Mary Foundation) التي خصصتها لدعم التنوع الثقافي وتشجيع اندماج المواطنين الجدد في المجتمع الدنماركي والمساهمة الفاعلة في المجتمع.