• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 على الساعة 11:08

بسبب وفاة الأميرة للا لطيفة.. التنسيق النقابي في قطاع الصحة يؤجل احتجاجاته

بسبب وفاة الأميرة للا لطيفة.. التنسيق النقابي في قطاع الصحة يؤجل احتجاجاته

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن تأجيل تنفيذ برنامجه النضالي الذي سطره في بيانه السادس، إثر وفاة الأميرة للا لطيفة.
وأكد التنسيق، في بيان اطلع عليه موقع “كيفاش”، أنه قرر تأجيل الإضراب الوطني الذي كان مرتقبا آيام 2و3و4 يوليوز 2024، إلى 9 و10 و11 يوليوز.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن الإضراب سيشمل جميع المستشفيات العمومية ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، كما قرر تنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالرباط يوم الأربعاء 10 يوليوز ابتداء من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من باب الأحد في اتجاه البرلمان.
وشددت نقابات القطاع الصحي، على أنه خلال فترة تجسيد الشغيلة الصحية لهذا البرنامج النضالي المحين فسيتم الاستمرار في مقاطعة تقارير البرامج الصحية والحملات والتغطيات والاجتماعات مع الإدارة.
وأكد التنسيق ذاته، أنه سيتم “تنفيذ مقاطعة كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، ومقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية ابتداء من يوم الاثنين 15 يوليوز 2024”.
وأوضح بيان التنسيق، أن الاحتجاجات ستشمل “مقاطعة برنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها”، لافتا إلى “مقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات (Consultations Spécialisées)”.