• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 مايو 2020 على الساعة 01:30

بسبب كورونا.. جوجل وفايس بوك تؤجلان عودة الموظفين إلى المكاتب حتى نهاية السنة

بسبب كورونا.. جوجل وفايس بوك تؤجلان عودة الموظفين إلى المكاتب حتى نهاية السنة

قررت شركتا جوجل وفايس بوك أن يواصل غالبية الموظفين فيهما العمل من منازلهم حتى نهاية السنة، مع أن المجموعتين ستعيدان فتح مكاتبهما خلال الصيف وفقا لتطور انتشار وباء كوفيد-19، حسب ما نقله موقع “فارييتي”.

وأوضحت الشركتان هذا الأسبوع أنهما ستسمحان لمعظم الموظفين بالعمل من المنزل حتى نهاية عام 2020، بينما تقوما بتحديد الجداول الزمنية لإعادة فتح مكاتب الشركة تدريجيًا.

وستبدأ شركة جوجل بإعادة فتح المكاتب على مراحل في يونيو، ولكن مع السماح بنسبة 10 ٪ و15 ٪ فقط من الموظفين للتواجد في أي مكان في البداية.

وكتب سوندار بيشاي رئيس مجلس إدارة “ألفابت”، الشركة الأم لـ”جوجل” لموظفيه بيانا جاء فيه “أنه سيكون على معظم الموظفين البقاء في منازلهم، ربما حتى نهاية عام 2020، على الرغم من أنه ستكون هناك لحظات أو مناسبات يمكن فيها لبعضهم القدوم إلى المكتب”.

وجاء هذا الإعلان، بعد أن كشفت شركة فايسبوك أنها تخطط لبدء فتح معظم مكاتبها في 6 يوليو، بينما أتاحت للموظفين الذين يمكنهم العمل عن بُعد خيار البقاء حتى نهاية العام.

وسبق لرئيس مجلس إدارة فايسبوك مارك زاكربرغ أن أعلن الشهر الماضي أن شركته لن تنظم أي تجمعات تزيد عن خمسين شخصا قبل يوليوز 2021 على أقرب تقدير.