• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 ديسمبر 2017 على الساعة 17:51

بسبب فيديو وصف بالعنصري.. “سنطرال دانون” كتطلب السماح من اصحاب الحوانت (فيديو)

بسبب فيديو وصف بالعنصري.. “سنطرال دانون” كتطلب السماح من اصحاب الحوانت (فيديو)

على خلفية ردود الفعل الغاضبة التي أثارها مقطع فيديو لمندوبي البيع التابعين لشركة “سنطرال دانون”، والذي وصف ب”العنصري تجاه البقالة”، عبرت الشركة عن اعتذارها الرسمي “لكل من اعتبر هذا الفيديو مسيئا لشخصه”.
وأكدت الشركة، في تصريح لها، أن مقطع الفيديو “لا يمثل الموقف الرسمي للمؤسسة تجاه البقالة”، معبرة عن “اعتزازاها بأسرة البقالة” التي تعتبرها “جزء لا يتجزأ من المنظومة الاقتصادية لسنطرال دانون”.
كما أشادت الشركة “بالدور الاستراتيجي للبقالة في تنشيط الدورة الاقتصادية وتحيي روح التضحية والتفاني في خدمة المستهلك المغربي والاقتصاد الوطني بشكل عام، كما تثمن العلاقة التاريخية التي تجمع سنطرال دانون بأسرة البقالة منذ 60 سنة”.
وكان المكتب الإقليمي للتجار والمهنيين في الرباط ندد، في بلاغ له أول أمس الجمعة (1 دجنبر)، بالفيديو المذكور، معتبرا أنه يحتوي على “حمولة عنصرية باعتبار التاجر الصغير عبارة عن محمد مول الحانوت ومحمد الشلح والحمولة الإرهابية كذلك مع الشركات المنافسة”.
وعبر المكتب عن استنكاره “لهذه الممارسات العنصرية المقيتة التي يعاني منها التاجر الصغير”، داعيا شركة “سنطرال دانون” إلى “إصدار اعتذار رسمي للتجار الصغار”.

https://www.facebook.com/Hama9aTop/videos/1351433554966564/