• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 26 سبتمبر 2016 على الساعة 11:46

بسبب عبارة “السوسي بشحال كيعيش كاع”.. حملة فايسبوكية لمعاقبة البيجيدي!!

بسبب عبارة “السوسي بشحال كيعيش كاع”.. حملة فايسبوكية لمعاقبة البيجيدي!!

79cea71b5042727ef64aa7932d58c1de-1

محمد أيت ازناك
موازاة مع الحملة الانتخابية التي دشنتها الأحزاب السياسية في المغرب، استعدادا لتشريعيات السابع من أكتوبر المقبل، أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” حملة لمقاطعة التصويت لصالح حزب العدالة والتنمية، موسومة بـ”أنا سوسي لن أصوت على حزب العدالة والتنمية”.
وتهدف حملة المقاطعة، حسب النشطاء، إلى معاقبة حزب البيجيدي ردا على تصريح سابق للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، فهم على أنه سخر من سكان سوس قائلا: “السوسي بشحال كيعيش كاع؟”.
وجلبت هذه العبارة سيلا من الانتقادات على رئيس الحكومة، بلغت حد تنظيم وقفات احتجاجية وإحراق صوره.
واعتبر الواقفون وراء الحملة تصريحات ابن كيران وبعض قيادات الحزب حاملة لنوع من الاحتقار، وإهانة لجزء من الشعب المغربي، كما وصفوها ب”البهرجة” التي تهدف إلى إلهاء الشعب المغربي عن المشاكل الحقيقية.