• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يونيو 2015 على الساعة 18:38

بسبب ردود الفعل.. “ماروك إيبدو” تسحب عدد “هل يجب إحراق المثليين؟”

بسبب ردود الفعل.. “ماروك إيبدو” تسحب عدد “هل يجب إحراق المثليين؟”

0fbd7d095475c0a8afafb6a0b970bd5c

كيفاش
قررت الجريدة الأسبوعية “ماروك إيبدو” سحب نسخ عددها رقم 1122 (من 12 إلى 18 يونيو 2015)، الذي يتطرق لموضوع المثلية الجنسية، من الأكشاك ومن مواقعها الإلكترونية، وذلك عقب “ردود الفعل القوية التي قوبل بها العدد سيما عبر شبكات التواصل الاجتماعي”، وفق ما أفاد بلاغ للجريدة اليوم الجمعة (12 يونيو).
وأوضح البلاغ أن “العدد رقم 1122 (12 – 18 يونيو 2015) لماروك إيبدو مع ملف الغلاف (هل يجب إحراق المثليين؟) تم تلقيه بشكل متباين. فقد تعالت ردود الفعل القوية التي تسائل الموضوع الذي تطرقنا إليه. إن جريدتنا الأسبوعية لا تنساق في خطها التحريري وراء الإثارة التافهة أو محاولة التميز من خلال المواضيع المستفزة التي يمكن أن تصدم حساسيات الرأي العام. إن الجريدة، والحال هذه، أرادت إظهار أوجه مختلفة لواقع اجتماعي: ذاك المرتبط بالمثلية الجنسية وامتدادا لذلك وضعها داخل مجتمعنا، وهو النقاش الذي يعد راهنا”.
وأضاف البلاغ، الموقع من طرف مدير النشر، محمد سلهامي، أن “ماروك إيبدو أرادت في هذا الصدد رصد هذا النقاش. غير أنها قررت، وأخذا بعين الاعتبار لردود الفعل القوية بشكل خاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي، سحب نسخ عددها من الأكشاك ومواقعها الإلكترونية”.
وقدمت الجريدة، بالمناسبة، اعتذاراتها إلى كل قرائها الذين يمكن أن يكونوا قد تعرضوا لصدمة بسبب هذا الموضوع.