• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 مايو 2019 على الساعة 14:00

بسبب رئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب.. حرب التيارات تشتعل من جديد في “البام”

بسبب رئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب.. حرب التيارات تشتعل من جديد في “البام”

أسماء الوكيلي
في أول اجتماع للجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة المقبل، عادت الخلافات بين تياري الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، ونائبه أحمد اخشيشن لتشتعل من جديد.
وتسببت الخلافات في إنهاء الاجتماع الذي انعقد يوم أمس السبت (18 ماي)، على وقع شرخ حاد في صفوف أعضاء اللجنة، وذلك بسبب انتخاب رئيسها.
وأكد بنشماش، في بلاغ له، على أنه اقترح تشكيل لجنة للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية، وهو ما واجهته “صعوبات وعقبات”.
وأوضح بنشماش أنه بعد شروعه في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة “عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب”، ليعلن رفع الجلسة لاجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي.
وفي المقابل، خرج معارضون لبنشماش في بلاغ نسبوه ل”رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر”، أكدوا فيه على أنه بعد اقتراح بنشماش لانتخاب رئيس اللجنة التحضيرية بالاقتراع العلني عقب الفشل في التوصل إلى توافق، قدم سمير كودار، المعروف بقربه من اخشيشن ترشيحه لهذه المسؤولية، و”نال ثقة الأغلبية الساحقة من أعضاء اللجنة”.
وتلى هذا الانتخاب حسب المصدر ذاته انسحاب الأمين العام، “مما خلف استياء عارما لدى أعضاء اللجنة التحضيرية الذين عبروا عن أسفهم لانسحاب الأمين العام قبل إتمام الاجتماع، و أكدوا تشبثهم بمخرجات الاجتماع،” حسب المصدر ذاته.