• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أبريل 2017 على الساعة 20:12

بسبب تصريحاته حول “المغرب الأخضر”.. مهنيون غاضبون من مولاي إسماعيل العلوي

بسبب تصريحاته حول “المغرب الأخضر”.. مهنيون غاضبون من مولاي إسماعيل العلوي

أغضبت تصريحات مولاي إسماعيل العلوي، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، بخصوص مخطط المغرب الأخضر وتوقعات الموسم الفلاحي، أحمد أوعياش، رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.
وطلب أحمد أوعياش، الذي ألقى كلمة اليوم الخميس (20 أبريل) في حفل جائزة الصحافة الفلاحية في معرض الفلاحة المقام في مكناس، من عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الدفاع عن وزارته ضد ما أسماها “تصريحات السياسيين”. وقال: “خاص نبعدو على السياسية السياسوية في قطاع الفلاحة.. كيفاش كننتقدو داخليا في واحد المشروع بحال مخطط المغرب الأخضر ونمشيو لدولة إفريقية نقدموه ليهم”.
وكان مولاي إسماعيل العلوي، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، شكك في توقعات عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ببلوغ محصول الحبوب هذه السنة إلى 102 مليون قنطار.
العلوي، الذي حل ضيفا على برنامج “ضيف الأولى”، أول أمس الثلاثاء (18 أبريل)، قال: “لتخمينات اللي اتنشرات قبل أسبوعين كانت تتحدث عن إمكانية الحصول على صابا بحجم 66 مليون قنطار على الأكثر، كيفاش انتقل هاد الرقم من 66 إلى 102 الله وأعلم؟ وكنتمناه يكون صحيح”.
كما انتقد إسماعيل العلوي مخطط المغرب الأخضر، ونسبه إلى فترة توليه وزارة الفلاحة، وهو ما أغضاب مهني القطاع.

Garanti sans virus. www.avast.com