• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 مارس 2016 على الساعة 12:18

بسبب الماحيا.. سجين يدعي تعرضه للتعذيب في خريبكة

بسبب الماحيا.. سجين يدعي تعرضه للتعذيب في خريبكة

التامك: الرعاية الصحية للسجناء أولوية

فرح الباز
على خلفية الأخبار التي نشرها بعض وسائل الإعلام، حول تعرض السجين (ح.ل) لـ”التعذيب” على يد موظفي السجن المحلي لخريبكة، أوفدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجنة تفتيش مركزية إلى هذه المؤسسة.
وقالت المندوبية العامة للسجون إن تحقيقات هذه اللجنة خلصت إلى أن السجين “لم يتعرض لأي تعذيب على يد موظفي المؤسسة السجنية المعنية، وبأن الكدمات التي ادعى أنها ناتجة عن التعذيب كانت نتيجة لقيامه بالاعتداء على نفسه، ودخوله في حالة هستيريا نتج عنها إصابته على مستوى الرأس والوجه بعد أن قام بلطم رأسه بقوة بجنبات باب مرحاض الغرفة”.
وأوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها، أن السجين المذكور قام “باقتلاع المغسلة من مكانها مما تسبب في انزلاقه أرضا وإصابته بجروح واحمرار على مستوى العين اليسرى، وهو ما استدعى حضور الموظفين المكلفين بالحراسة الليلية، ليقوموا بتهدئته دون إخراجه من الغرفة التي يقيم بها”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه بعد عرض المعني بالأمر على الطبيبة النفسية، “تبين لها أنه مدمن على شرب مادة ماء الحياة، وأن الحالة الهستيرية التي دخل فيها كانت بسبب عدم حصوله على تلك المادة، مما جعلها تصف له مجموعة من الأدوية المهدئة”.
وأكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن شهادات كافة السجناء المستجوبين “تطابقت” حول كون السجين (ح.ل) لم يتعرض لأي نوع من التعذيب كما جاء على لسان دفاعه، وأن “تدخل موظفي المؤسسة كان في إطار القانون من أجل منعه من إيذاء نفسه وإيذاء النزلاء المقيمين معه بنفس الغرفة”.