• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 24 يناير 2019 على الساعة 09:40

بسبب الثلوج.. طرق مقطوعة في الأطلسين المتوسط والكبير

بسبب الثلوج.. طرق مقطوعة في الأطلسين المتوسط والكبير 

أكدت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أن التساقطات الثلجية التي عرفتها عدد من المناطق، منذ نهاية الأسبوع الماضي، تسببت في انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية، خاصة المحاور الواقعة في الأطلسين المتوسط والكبير.

وأوضح خالد وهبي، مسؤول الخدمة الشتوية في مديرية الطرق في الوزارة، أن “الأمر يتعلق بالطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر تمحضيت، والتي انقطعت بها حركة السير ليلة الاثنين (21 يناير)، بعدما تم فتحها صبيحة يوم الثلاثاء (22 يناير)”.

وأشار المسؤول، في تصريح لموقع القناة الثانية، إلى أن التساقطات الثلجية تسببت كذلك في انقطاع “الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان وميدلت من جهة، وميدلت وخنيفرة من جهة ثانية، إلى جانب الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان، الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، والطريق الجهوية 302 الرابطة بين أزيلال وأيت محمد وزاوية أحنصال”.

وأكد وهبي أنه بعد “تدخل فرق إزاحة الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والتنقل، وبتنسيق مع السلطات المحلية، تم فتح جل هذه المحاور الطرقية في وجه حركة السير، باستثناء الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، التي لا زالت الأشغال جارية بها من أجل إعادة فتحها في أقرب الآجال”.