• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 يناير 2013 على الساعة 14:27

برقية.. الملك محمد السادس يعزي أسرة مجد

برقية.. الملك محمد السادس يعزي أسرة مجد

 

 

كيفاش

وجه الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أسرة الفنان الراحل محمد مجد الذي انتقل إلى جوار ربه، يوم أمس الخميس (24 يناير)، في مدينة الدار البيضاء.

ومما جاء في هذه البرقية “بلغنا بعميق التأثر، نبأ وفاة المشمول بعفو الله ورضوانه، المرحوم الفنان المقتدر محمد مجد، الذي اختاره الله إلى جواره في هذه الأيام المباركة الفضيلة. وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم ومن خلالكم، لكافة أهلكم وذويكم، ولكل أصدقاء الفقيد المبرور ومحبيه، ولعائلته الفنية الكبيرة، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا، في رحيل نجم من نجوم السينما المغربية المتألقة”.

وأكد الملك أن “المغرب فقد ومعه الأسرة المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، بوفاة محمد مجد ممثلا مقتدرا، ساهم بمواهبه الفنية وإبداعاته المتميزة في إشعاع الفن السينمائي المغربي، وهو ما بوأه مكانة رفيعة لدى جمهوره وعشاق فنه، وجعله محط تكريم وتقدير العديد من المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية”.

وقال الملك في هذه البرقية “إننا لنستحضر، بكل تقدير، ما كان يتحلى به الفقيد العزيز، طيلة حياته الإبداعية الحافلة بالعطاء، والمطبوعة بالارتباط بالواقع والالتزام بالقيم الإنسانية المثلى، من خلق رفيع وخصال إنسانية حميدة، كانت بمثابة قدوة حسنة، سواء لجيله أو للأجيال المتعاقبة من الممثلين والممثلات. وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، ندعو العلي القدير أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيد الكبير الجزاء الأوفى عما قدم لوطنه ولفنه من جليل الأعمال، وأن يسكنه فسيح جناته”.